. أسلحة تم الاستيلاء عليها في عملية استخباراتية في كابول، أفغانستان

. أسلحة تم الاستيلاء عليها في عملية استخباراتية في كابول، أفغانستان
Advertisement

قالت الحكومة في بيان إن الأسلحة المصادرة التي تم العثور عليها إثر عملية استخباراتية في منطقة بغلان المركزية، شملت 18 بندقية هجومية، وقاذفتينللقذائف الصاروخية، ولغما أرضيا، وكمية كبيرة من الذخيرة.وأضاف البيان أنه “لم يتم القبض على أي شخص يكون على صلة بالقضية حتى الآن”.
تشتمل السوق السوداء للأسلحة في أفغانستان على عدد لا يحصى من البنادق الهجومية والمدافع الرشاشة والصواريخ والبنادق القصيرة والرصاص. ومع تزايد رغبة طالبان في احتكار سوق الأسلحة، انتقلت السوق السوداء في أفغانستان إلى مزيد من السرية. ويشار إلى أنه طوال حقبة التمرد، اعتمدت طالبان على السوق السوداء لتجديد ترسانتها من الأسلحة.
ومن الجدير بالذكر أن حالة حقوق الإنسان في أفغانستان قد تدهورت منذ أن انهيارت الحكومة الأفغانية، وأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان تُمارَس بلا هوادة، وإن كان القتال قد انتهى في البلاد.
وعلاوة على ذلك، تتعرض البلاد لأزمة إنسانية خطيرة. وفقا للتقييمات الدولية، فقد يوجد الآن في أفغانستان عدد ضخم من الذين يعانون من نقص الأمن الغذائي الطارئ في العالم، حيث يحتاج أكثر من 23 مليون شخص إلى المساعدة، وحوالي 95 في المائة من السكان يعانون من عدم كفاية استهلاك الغذاء.

Advertisement
Our Correspondent

Our Correspondent

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *